gags video gags video
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بالصور : رونا . . طفلة هندية تتحدى مرض الاستسقاء الدماغي !!



بعد فترة قليلة من ولادتها بقرية نائية بالهند .. تم تشخيص حالة " رونا " بنوع شديد من الاستسقاء الدماغي و هو المرض الذي يؤدي إلى تراكم السوائل الدماغية بالمخ . وقتها صرح الطبيب بأن " رونا " لن تعيش الا شهور معدودة . و يعقب والدها على تلك الفترة قائلاً " يوماً بعد الآخر أصبح رأس رونا أكبر حجماً، و امتنعت عن تناول الطعام. كانت فقط تمكث بالفراش دن حركة , و قد كان صعبا علينا حملها أو اخذها الى أي مكان أصبح رأسها ثقيل جدا مما اعاق حركتها , و أصبح جلد رأسها يتمدد بشكل كبير لدرجة أن جفونها غطت عيونها مما اعاق " رونا " من الرؤية . و كانت والدتها ترسم لها حواجب بقلم الكحل الأسود يومياً حتى تبدو في مظهر طبيعي , و عقبت والدتها قائلة " انها تمتلك فقط  رأس كبيرة إلا أنه كان مخيفا بالنسبة للناس " .

رغم أن "رونا" هي الابنة الوحيدة لوالديها ، إلا أنه كان من الصعب عليهما دفع مصاريف علاجها ؛ حيث أن والدها الذي كان يبلغ من العمر 18 سنة يعمل بمصنع للطوب و كان مرتبه اليومي لا يتعدى الثلات دولارات . و لأكثر من سنة و نصف كان يقومون على رعاية "رونا" في منزلهما المصنوع من الطين بالاضافة إلى قلة خبرتهما و عدم استطاعتهما فعل المزيد .   و في ابريل من هذا العام .. قام صحفي بأخذ صور لـ"رونا" و من ثم استطاع العالم بأجمعه رؤية  "رونا" و حالتها المرضية و تأثرهم بها و من بينهم طالبان من النرويج و هما "ناتالي كرانتز" و "جوناس بوركجريفينك" . و قام كلا من "كرانتز" و "بوركجريفينك" بوضع صورة "رونا" على إحدى مواقع التمويل الجماهيري آملين في الوصول لمبلغ 1600  دولار حتى يغطوا تكلفة عمليتها ، و لكن في خلال شهرين استطاعا الحصول على ضعف هذا المبلغ ، و بأغسطس 2013  استطاعوا الحصول على أكثر من 60000  دولار ! و تم نقل نصف هذا المبلغ الى المؤسسة الخيرية التابعة الى مستشفى فورتيس بنيوديلهي من أجل علاجها . و قامت المستشفى بتغطية باقي التكلفة .. و خطط الطلاب الى ارسال باقى المبلغ الى "رونا" بعد تمام شفائها .


ال فاشيه عن ذلك " إن العملية تشكل خطورة كبيرة على حياتها , و قد نفقدها بلحظة " . لكن خرجت "رونا " من العملية بسلام مما أراح كلاً من والديها و أطبائها. و بعد إجراء خمس عمليات , أصبح حجم رأس " رونا " الان أقل من 58 سم . قد يكون أكبر قليلا من الحجم الطبيعي و الذي يتراوح من 38 الى 48 و لكنه صغير بدرجة كافية لتعيش حياة طبيعية . تستطيع " رونا " الان تحريك رأسها بكل الجهات و الاهم من ذلك انها اصبحت الان قادرة على الرؤية , ففي النهاية بدأت " رونا " أن تحيا كسائر الأطفال . و تقول والدتها " اشعر براحة الان عند رؤيتي لها , فهي تبدو جميلة و سعيدة " .

عن الكاتب

Anonyme

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

gags video